انطلاق دورة تدريب المدربين في برنامج "بناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة على برامج التسويق المتخصصة الرقمية".

أطلق مركز تطوير الاعمال BDC فعاليات دورة تدريب المدربين في برنامج "بناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة على برامج التسويق المتخصصة الرقمية"، والتي نظمه المركز بالتعاون مع شركة فيسبوك.

حيث تقوم هذه الدورة بتأهيل المدربين لتقديم آخر ما توصلت اليه فيسبوك من تقنيات ومهارات وأساليب تسويق الكتروني على كافة منصاتها والتي تشمل فيسبوك وانستجرام بالإضافة الى الواتساب والمسنجر.

جاء هذا التدريب من ضمن مذكرة التفاهم التي وقعها مركز تطوير الأعمال BDC مع فيسبوك بهدف تدريب 1,000 شركة صغيرة ومتوسطة وناشئة من مختلف محافظات المملكة في عدة قطاعات منها الصناعي والتجاري والخدمي بهدف رفع كفاءتهم وزيادة الوعي المعرفي للشركات في مجال التسويق الرقمي على كافة منصات الفيسبوك.

ويتضمن هذا البرنامج التدريبي تطوير مهارات المدربين وتعريفيهم بأحداث التقنيات والأساليب المتبعة للتسويق لمنتجات الشركات من خلال منصات التواصل الاجتماعي التابعة لفيسبوك، بالإضافة الى مشاركتهم بالعديد من قصص النجاح التي حققتها عدة الشركات في العالم باستخدام هذه التقنيات 

ومن الجدير ذكره ان عدد المشاركين في هذه الدورة بلغ 25 متدرب من أصحاب الخبرة الكبيرة في مجال التسويق الالكتروني في الأردن ويعملون في مختلف القطاعات الاقتصادية وذلك سيكون له التأثير الكبير في ردف البرنامج بالكفاءات القادرة على تحقيق النتائج المرجوة من البرنامج والمتمثلة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير قدراتها بالتسويق الرقمي وتحسين المنتجات والوصول الى الأسواق الإقليمية والعالمية باستخدام التكنولوجيا، وبالتالي زيادة الصادرات والمبيعات المحلية والعالمية. ورفع القدرة التسويقية وزيادة الإنتاج والمبيعات بالانفتاح على الأسواق الغير تقليدية

وبالاستماع إلى رأي أحد المشاركين " اكتسبنا كثيرا من المعرفة والمهارات التي سوف يتم تطبيقها على أرض الواقع، وسيتم نقل هذه الخبرة إلى الآخرين مثل ما تم مشاركتها في الدورة".

ومن جهة أخرى فان مركز تطوير الاعمال BDC سيقوم بإطلاق البرامج التدريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بالاستفادة المجانية من هذا البرنامج في بداية شهر نوفمبر 2020.