تشبيك 100 من سيدات الأعمال مع عدد من مزودي الخدمات التقنية والمالية

نظم مركز تطوير الأعمال BDC سلسلة من ورشات العمل التشبيكية في أربع محافظات في الأردن شملت 100 سيدة من صاحبات الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر وشركات مزودة لخدمات تقنية ومالية داعمة، تساهم في تطوير ونمو أعمالهم.
ونفذت ورشات العمل التشبيكية للسيدات من قبل مركز تطوير الأعمال بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وهي جزء من مبادرة تنمية القدرة التنافسية والإنتاجية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. تهدف هذه الورشات إلى التركيز على دعم ونمو مشاريع 100 سيدة مقسمة على أربع محافظات (إربد، عمان، الكرك والزرقاء) من خلال التشبيك مع المؤسسات الداعمة سواء كان الدعم تقني أو مالي. 
ووفرت هذه الورشات بيئة شجعت المشاركات على مناقشة وطرح التحديات والاحتياجات التي تواجههم للحفاظ على استمرارية المشاريع ونموها، كما أنها ساعدتهم على معرفة الخدمات المقدمة من قبل مزودي الخدمات. خلال الورشات، تطرق المشاركون للحوار عن طرق التوسع الاقتصادي لهذه المشاريع ونموها لتمكينهم من اقتناص الفرص المتاحة للشراكة والتعاون مع مزودي 
الخدمات.
وسبقت هذه الورشات سلسلة من التدريبات على بناء القدرات الريادية شملت 400 ريادي من أصحاب الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر تكسبهم المهارات اللازمة لتسويق خدماتهم وزيادة المردود المادي وتوسيع قاعدة الزبائن وذلك ضمن ما نفذه مركز تطوير الأعمال BDC بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وقام فريق العمل على إدارة الحوار ما بين المشاركين من رواد الأعمال ومجموعة من مزودي الخدمات منهم PARACHUTE16 SitatByoot, Zain, IPark, Microfund for Women, VITAS, Tamweelcom
وكانت نتائج هذه الورشات بناء شراكات اقامتها السيدات المشاركات مع مزودي الخدمات مما يدفع من عجلة التقدم والتطور لهذه الأعمال مما يساهم في النمو والتطور الاقتصادي المستدام في الأردن، إضافة إلى ضمان ازدهار دور المرأة الريادية في الاقتصاد المحلي.